الصور:جيش الاحتلال الإسرائيلي يجدد أعمال الحفريات في باطن الأرض علي طول الحدود الشرقية لقطاع غزة

غزة -هاني الشاعر –

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال الحفر المُكثفة، على طوال الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتستخدم قوات الاحتلال، في عمليات البحث، معدات حفر تُقدر بعشرات الآليات الثقيلة، التي جرى إنزالها مؤخرًا، في تلك المناطق المستهدفة.

وذكر مراسل وكالة “صفا”، نقلاً عن مصادر أمنية، أن آليات وقوات عسكرية ومدنية تساند الحفارات في مُحيط معبر كرم أبو سالم، والمطبق شرق حي النهضة، وموقع صوفا العسكري، وجميعها مناطق شرق رفح.

ولفت إلى أن أعمال الحفر، سبقها قيام جرافات الاحتلال بإنشاء سواتر ترابية مُرتفعة، داخل الحدود، للعمل خلفها من قبل الحفارات العسكرية؛ حيث تقوم جرافات منذ أكثر من شهر بإنشاء سواتر ترابية، شرق قرى عبسان، والقرارة، وخزاعة، والفخاري شرق خان يونس.

وأشار إلى وجود حفريات مماثلة شرقي بلدة جحر الديك جنوبي شرقي مدينة غزة، وشرقي حي الزيتون “منطقة ملكة”، تقوم بحفريات متواصلة؛ متزامنةً مع حفريات مماثلة شرقي مخيم جباليا شمالي شرقي قطاع غزة، بإسناد من قوات عسكرية.

وزعم الاحتلال على مدار الثلاث سنوات الماضية، اكتشاف العديد من الأنفاق على حدود قطاع غزة الشرقية؛ فيما قالت المقاومة بأن بعضها انهار بفعل مياه الأمطار؛ بينما شكل سلاح الأنفاق عاملاً مهمة كان له الدور الكبير خلال عدوان الاحتلال عام 2014 على قطاع غزة.

وارتقى العشرات من الشهداء داخل تلك الأنفاق، أثناء عملية “الإعداد والتجهيز”، كما تُسميها المقاومة.

16196009_267380343696755_608454468571704995_n

Related posts

Leave a Comment